خدمات تصميم تطبيقات الجوال

الذكاء الاصطناعي يُسهّل إنجاز القصص الصحفية .. Getty Images Panels

 

يستمر الذكاء الاصطناعي في التطور وإدهاشنا يوما تلو الآخر، ويعكف المختصون والشركات المختصة في هذا المجال على تطوير الكثير من المنتجات، الأدوات التي من شأنها أن تغير نمط حياة البشر.

الذكاء الاصطناعي اقتحم باب الصحافة والإعلام وأدخل تقنيات حديثة غيرت مفهوم الصحافة منها على سبيل المثال لا الحصر صحافة العالم الافتراضي، كما صممت عديد الأدوات التي تساعد الصحفيين على إنجاز مهامهم والوصول إلى المعلومات التي يبحثون عنها بشكل أيسر.

ويستغرق الصحفيون في الغالب أوقاتا طويلة للبحث عن الصور والفيديوهات التي تتماشى مع نصوص القصة الخبرية التي ينجزونها.

وفي ظل ازدحام الفضاء الإلكتروني بالعديد من المواقع والمنصات التي تنتج محتوى صحفي للجمهور ازدياد حدة المنافسة، ازداد العبء أكثر على الصحفيين والناشطين لزيادة إنتاجهم مع الحفاظ على جودة المحتوى وتحسينه، من أجل توسيع القاعدة الجماهيرية والظفر برضاها.

ولمساعدة الصحفيين والناشطين أيضا على إنجاز قصصهم الصحفية في وقت أسرع، أطلقت Getty Images أداة جديدة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، تسهل عملية الوصول إلى الصور المناسبة، والعثور على محتوى مرئي يتماشى مع نص القصة الصحفية.

Getty Images Panels

تعمل الأداة على قراءة وتحليل نص القصة الصحفية، وإجراء مسح عميق وشامل للصور الموجودة على موقع الوكالة، ومن ثم ترشح للصحفي الصور الأكثر تواؤما مع نص قصته المكتوبة.

Getty Images Panels

واجهة أداة Getty Images Panels

Getty Images Panels تعمل على تطوير أدائها مع مرور الوقت، إذ تحتوي على فلاتر وخوارزمية تستطيع التعرف على الآلية التي يختار بها المحرر الصحفي الصور، وتفهم أسباب تفضيله صورة ما عن سواها.

وصممت الأداة بالشراكة مع  Vizual.AI ، وهي شركة متخصصة في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليل الصور.

الأداة تنتهج أسلوب فهم النص المكتوب في مستويين، مستوى الكلمات، ومستوى الجمل، وتحاول فهم ما تدور حوله القصة وحيثياتها.

كصحفي أو ناشط لن تستغرق منك عملية البحث عن محتوى مرئي لقصتك وقتا أكثر من السابق، فكل ما عليك فعله هو أن تضع نص قصتك في المساحة التي تخصصها الأداء، وتنتظر المحتوى المرئي الذي ستقترحه عليك.

الزمن الذي تستغرقه هذه العملية يتفاوت من قصة لأخرى، بحسب تعقيدات النص الصحفي والكلمات المستخدمة فيه، فكلما كان نص القصة واضحا ومفرداته سهلة الفهم، تظهر نتائج التوصيات بشكل أسرع.

هل أنهى الذكاء الاصطناعي دور الصحفي البشري؟

في حال لم تكن النتائج المقترحة من قبل الأداة في المستوى الذي يرضيك كصحفي، فإن الأداة تمنحك إمكانية تعديل الصور المقترحة واستبدالها بأخرى، وتحسين محتوى نص القصة من خلال استبدال بعض الكلمات المفتاحية للوصول إلى ما تريد.

يقول أندرو هاملتون نائب رئيس قسم البيانات والأفكار في Getty Images: “قد يكلفك الأمر عددا من المحاولات نظرا لوجود نحو 110 مليون صورة على موقعنا”.

يجب الإشارة إلى أن هذه الأداة ليست متاحة للجميع، وبإمكان المشتركين لدى Getty Images استخدامها.

ولكن، هل تعتقد أنه بالإمكان الاعتماد بشكل كامل على الكمبيوتر وأدوات الذكاء الاصطناعي في إ نجاز المهام الصحفية؟

ألن يخلق ذلك تشابها كبيرا في محتوى المنصات الصحفية مختلفة؟

ماذا عن الإبداع والإبهار والتوشيق؟

أم أن قوة المحتوى لا تزال في يد الصحفي البشري؟

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
ارسل واتس Send Whats
Whatsapp Us راسلنا واتس
Hello , Do you want Mobile application or website or SEO services?
أهلا بك ، هل تريد تطبيق موبايل او موقع الكتروني او خدمات سيو ؟